الرئيسية - تكنولوجيا - اسلحة - قائمة بأكثر عشرة أسلحة سرية لا تريدك الحكومات أن تعرفها (الجزء الأول)
أسلحة سرية لا تريدك الحكومات أن تعرفها
أسلحة سرية لا تريدك الحكومات أن تعرفها

قائمة بأكثر عشرة أسلحة سرية لا تريدك الحكومات أن تعرفها (الجزء الأول)

أسلحة سرية …

لا تزال الحكومات تستثمر فى مجال تطوير الأسلحة بشكل متنامي لسداد إحتياجات سوق لا يبدو انه سوف يكتفى قريباً, وإن كان ما نقرأ أو ما نسمع عن بعض منها في صفقات السلاح لا يخرج عن التقليدى. فاليوم نتحدث عن أهم عشرة أنواع أسلحة هناك السري منها أو ما هو تحت التجربة أو ما هو مستخدم بالفعل على نطاق محدود ولكن الأهم أن الحكومات المنتجة لها ستنكر وجودها جميعاً.

أسلحة سرية لا تريدك الحكومات أن تعرفها

  • 10 – TDI كريس Super : V XSMG
    المنتج: ترانسفورماشونال ديفينس إندستريز(السويد)

[image src=”http://upload.wikimedia.org/wikipedia/lv/2/25/TDI_Vector_%28Kris_Super_V%29.jpg” width=”200″ height=”100″ title=”TDI كريس Super V XSMG” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]سميت تيمناً بسيف إندونيسى قاطع. بندقية آلية من عيار 45 ذات تصميم فريد يعبر عن قوته من خلال الإستخدام الأوتوماتيكي بشكل لن يجعلك تشعر بأنك تقاتل.

القوة النارية : لم يسبق وأن صنعت بندقية آلية من هذا الطراز بهذه القوة والسهولة. ففي حين ترتد معظم البنادق الآلية من هذا الطراز المرعب بعنف فإن TDI كريس Super V XSMG بفضل تصميمها المتقن لن ترتد إلى كتفك بل لن تحتاج لإسنادها إلى كتفك أصلا. هذا السلاح لا يزال تحت الإختبار ولم يتم إعتماده. ومع ذلك تم إستعماله في العراق من قبل شركة بلاك ووتر المثيرة للجدل.

  • 9 – شي تك M 200 نظام القنص طويل المدى للتدخل السريع
    المنتج:الجيش الامريكي

[image src=”http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/a/ab/CheyTacIntervention.jpg” width=”200″ height=”100″ title=”شي تك M 200 ” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]هل شاهدت فيلم ” wanted ” الفيلم يبدأ بعملية قنص أسطورية أتذكرها. حسنا إن نظام القنص اي تاك 200 والمعروف إختصاراً بـ (LRRS) هو سلاح مشابه لما رأيت بالفيلم الخيالي, هي أدق و أخف وأقوى من أى سلاح آخر معروف فى أي وقت بمدى يصل لـ 2500 متر, بشكل يجعلك قادر على إصابة بعوضة على الطرف الآخر من المدينة.

سر قوة نظام القنص شي تك M 200 هو في وحدة الحاسوب الباليستي الشخصي الملحقة به والتي تأخذ بعين الإعتبار عدة إعتبارات خلال التصويب مثل سرعة الرياح والمقاومة و الجاذبية ودوران الأرض موصلا به وحدة رؤية ليلية من طراز NXS 5 5-22X ومستشعر ليزر بدقة 2187 متر. هذا السلاح موجود بالخدمة بالفعل بالجيش التركي.

  • 8 – نظام آكتف دانيال
    المنتج: الجيش الامريكي

[image src=”http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/8/82/Active_Denial_System_Humvee.jpg” width=”200″ height=”100″ title=”نظام آكتف دانيال” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]في حالات الوابل الناري الكثيف مجهول المصدر يعتبر آكتف دانيال هو الحل المثالي لتفريق المعتدين. مجرد لفة بسيطة من البرج المتحرك على سطح المجنزرة سوف يهدىء من حماس المعتدين قليلاً. السلاح يعتمد على إشعاعات كهرومغناطيسية غير مرئية تصيب من يقع فى مداها بحروق مؤلمة غير مميته تخرجة من المعركة.

يعمل آكتف دانيال في تردد 95 جبجاهرتز على تبخير ذرات الماء في الجلد بنفس كيفية عمل الميكروويف (2.45 جيجاهرتز) بحيث يسخن جزيئات المياه إلى 130 فهرنهايت على بعد 500 متر مصيبا الجسم النتعرض له بآلام رهيبة. هذا السلاح تم تشغيله في العراق في مطلع 2008

  • 7 – CBU-97 قنابل الإستشعار المنشورة جواً
    المنتج: الجيش الامريكي

[image src=”http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/37/CBU-87_xxl.jpg” width=”200″ height=”100″ title=”CBU-97 قنابل الإستشعار المنشورة جواً” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]هي كتلة متفجرة من الذكاء يمكنها أن تستشعر أهدافها في دائرة نصف قطرها 1500 وتستطيع أن تنظف أرض المعركة حرفياً من جميع الآليات الأرضية. تعمل تماماً كالمكوك الفضائي ولكن بالعكس. فبمجرد إنفصالها عن القشرة الخارجية تقوم الوحدة بنشر مظلة صغيرة وتقوم بقذف أربع مجسات بحجم كرة الهوكي مزودين بالليزر للبحث داخل مخابىء العدو ثم الإنفجار داخلها. هذا السلاح تم إستخدامه في الحرب الأولى على العراق.

  • 6 – كورنر شوت
    المنتج : الجيش الإسرائيلي

[image src=”http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/1/1d/Cornershot_eurosatory2006.jpg/640px-Cornershot_eurosatory2006.jpg” width=”200″ height=”100″ title=”كورنر شوت ” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]النسخة الاولى كانت مسدس نصف آلي بمفصل في المنتصف يسمح لحاملة بلف الفوهة يميناص ويساراً مع ثبات الجزء الخلفي بحيث يسمح لحامله بإطلاق النار من الزوايا والإنحناءات الصعبة. الجهاز يمكنه الإلتفات بزاوية 60 درجة ومزود بشاشة رقمية على الجزء الثابت منه وبمصباح ويمكن تثبيت الجزء الأمامي منه وإستخدامه في الوضع المستقيم . السلاح مستخدم في الفرق الخاصة لـ 15 دولة. 

الجزء الثاني

Faster WordPress Hosting

عن محمد نويصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

1 − 1 =