الرئيسية - الحب والزواج - كعكة الزفاف أصبحت من أهم تفاصيل حفل العرس

كعكة الزفاف أصبحت من أهم تفاصيل حفل العرس

تعتبر كعكة الزفاف من بين أهم التفاصيل التي تحظى باهتمام العروسين من أجل إنجاح حفل الزفاف , لذلك تتفنن وتتنافس محلات صنع الحلويات من أجل الإبداع في تصاميم وأشكال ألوان تورته الزفاف باعتبارها من الأساسيات التي لا يكتمل الإحتفال بدونها.

شكل كعكة الزفاف

[image src=”http://www.sxc.hu/pic/m/a/as/asphalt_ph/813183_wedding_cake_1.jpg” width=”200″ height=”200″ title=”كعكة الزفاف” lightbox=”no” align=”left” float=”left”]

بالنسبة للضيوف فإنهم يعتبرون تورتة الزفاف مرآة عاكسة لنفسية العروسين ذوقهما , لذلك يحرص العروسان دائما على اختيار تصاميم بارزة تلفت الأنظار وبمكونات مختلفة وحشوات معينة , حتى الأشكال فإنها فهي متعددة و تتفاوت بين الشكل المستدير أو المربع أو السداسي ..أما أكثر الأشكال إقبالا فهو شكل القلب نظرا لرمزيته في هذا اليوم المميز.

لون كعكة الزفاف

غالبا ما يستوحي المكلف بصنع تورتة الزفاف أو الشيف ألوانها من الديكور المحيط بها و ذلك على حسب ألوان قاعة الحفل سواء كان اللون بنفسجيا أو ذهبيا أو حتى فضيا ..فكل الألوان أصبحت متوفرة بعدما كان التصميم يقتصر على اللون الأبيض أو الوردي , لكن غالبية الأذواق تحبذ الشكولاطة لأنها تلقى إقبالا واسعا وهي المفضلة لدى الضيوف لكونهم يهتمون بالمذاق أكثر من الشكل اللون.

تزيين كعكة الزفاف

أما تزيين كعكة الزفاف فهو فن قائم بذاته وعامل مهم يزيد من جمالية تورتة الزفاف حتى تلفت أنظار الجميع , لذلك يتجه اختيار معظم العرسان للستايلات العصرية التي أصبحت تحظى بشعبية وطلب كبيرين وكلما كانت جودة المكونات عالية كلما انعكس ذلك على اتقان التزيين ولا ننسى هنا هنا حرفية الشيف وقدرته على الإبداع التي تحول مكونات عادية للتورتة إلى قطعة فنية مميزة في الشكل والمذاق.

كيف تختار تورتة الزفاف

[image src=”http://www.sxc.hu/pic/m/b/bj/bjearwicke/1022372_wedding_cake_5.jpg” width=”200″ height=”200″ title=”كعكة الزفاف” lightbox=”no” align=”right” float=”right”]

يتم تحديد الشكل النهائي للتورتة بألوانها وحجمها ومذاقاتها من قبل العروسين بمساعدة الشيف الذي سيشرف على اعدادها وتقطيعها بعد نهاية الحفل وهو الذي يوجه العروسين في الاختيار من خلال كتالوجات أصبحت مخصصة لهذا الغرض حتى يقنع زبائنه بجودة منتوجاته وانفرادها بتصاميم خاصة . رغم أن طرق صناعة الكعكة وموديلاتها تتشابه في جميع أنحاء العالم لكن يبقى لكل شيف لمسته الخاصة التي تجعل من كعكة الزفاف مسك ختام الحفل بشكل ولون ومذاق يرضي كل الحاضرين.

بما أن كعكة الزفاف أصبحت من أهم تفاصيل حفل العرس ورغم أن اختيارها يبدو للناس سهلا إلا أنها أصبحت تشكل اليوم شيئا أساسي ضمن فقرات الحفل و إختيارها يأخذ وقتا طويلا مثل اختيار فستان الزفاف بالنسبة للعروس أو اختيار الخواتم , لأن أشكالها تتغير حسب الموضة السائدة كما أنها تختلف من حيث الشكل و الطعم و الأسعار مما يجعل اختيارها مهمة صعبة على العروسين لأن جمال الكعكة شكلا و طعما سيضيف لمسة خاصة للحفل باعتباره ليلة العمر التي لا تنسى.

>Booking.com

عن خديجة ضمير

أحب الكتابة في كل المواضيع الإجتماعية التي تخص الرجل و المرأة و الأسرة و المجتمع و الموضةو الصحة هواياتي .. الأنترنيت .. تصميم الأزياء .. السفر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

5 × خمسة =