الرئيسية - الرياضة - كمال الاجسام وهوس الشباب
كمال الاجسام وهوس الشباب
كمال الاجسام وهوس الشباب

كمال الاجسام وهوس الشباب

( العقل السليم فى الجسم السليم ) هى مقولة صدق من قالها حيث ان كل من مارس الرياضة قدرته الذهنية افضل بكثير ممن هو بعيد عنها واذا ذكرنا الجسم السليم فلا ننسى رياضة كمال الاجسام التى تعتبر خير مثال عن ذلك.

كمال الاجسام

كمال الاجسام هى رياضة من خلالها يتم تحفيز جميع عضلات الجسم على النمو بالتساوى وذلك من خلال التدريب الجيد وتغذية العضلة وتظهر نتائج هذه الرياضة فى اراحة العضلة بعد اجهادها وغالبا ما تظهر النتائج بعد 6 شهور من ممارستها , حيث ان هناك 3 عوامل رئيسية تعتمد عليها هذه الرياضة الا وهى :

  1. التدريب وذلك من خلال تخصيص يوم لكل عضلة والعمل على احداث انقباض وانبساط لهذ العضلة تحت اشراف مدربى الصالات الرياضية.
  2. التغذية حتى يتم تعويض عملية الهدم التى حدثت عند ممارسة هذه الرياضة والغذاء المناسب لذلك هو تناول 5 وجبات يومية تكون متكاملة بها البروتين والنشويات والفيتامينات وغيرها.
  3. واخيرا الراحة حيث اجمع جميع المدربين ان افضل وقت لعملية بناء العضلة هو الراحة وليس وقت التدريب حيث تتلخص فى ثمان ساعات يومية وايام راحة خلال الاسبوع بين ايام التدريب.

واهم شىء يلزم هذه الرياضة هو الصبر والاستمرار فيها حيث ان بعض الاشخاص قد يشعرون بالاحباط عند رؤية من هم اقدم منهم فى هذه الرياضة .[clear]

هوس الشباب

اصبحت الرياضة منتشرة بطريقة كبيرة بين اوساط الشباب الى انها اصبحت هوسا لبعض الشباب حيث ان البعض يلجأ الى هذه الرياضة لتحسين صورة جسمه ولفت الانظار خصوصا انظار الفتيات اللاتى يعشقن هذا النوع من الاجسام , وكما ان هذه الرياضة لها محاسنها وفوائدها الا انها ان تم ممارستها بطريقة خاطئة او تم اللجوء الى المنشطات والادوية قد تؤدى الى مخاطر على الصحة فليس معنى ان تهتم بجسمك وتريد زيادة الكتلة العضلية ان تلجا الى مثل هذه المنشطات لذلك على كل من اراد ان يمارس هذه اللعبة فالافضل الا يتبع طريق المنشطات وان يقوم بممارستها تحت اشراف مدرب متخصص فى ذلك , من ناحية اخرى هناك المكملات الغذائية التى تختلف اختلافا كليا عن المنشطات التى يتناولها لاعبى كمال الاجسام , ولكن حتى هى ايضا لابد من تناولها فى حالات معينة لان وظيفتها هى تعويض لنقص احدى المواد الاساسية فى الجسم من فيتامينات ومعادن وغيرها .[clear] واخيرا اقوم بنصيحة لمن اراد ممارسة هذه الرياضة هى بالفعل رياضة تستحق الممارسة ولكن الاهم هو الاستمرار فيها والافضل عدم تركها لان تركها يؤدى فى الغالب الى زيادة الوزن وحدوث الترهلات التى تعطى شكلا غير جيد للجسم

>Booking.com

عن محمد التهامى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

4 × واحد =