الرئيسية - منوعات - كيفية التركيز : كيف تركز في أربع خطوات سحرية
t3limat
كيفية التركيز كيف تركز في أربع خطوات سحرية
كيفية التركيز كيف تركز في أربع خطوات سحرية

كيفية التركيز : كيف تركز في أربع خطوات سحرية

من المشاكل الرئيسية التي تقف في وجه نجاح الشخص هو افتقاره إلى التركيز. فإذا أردت المضي قدما في طريق النجاح، لا بد أن تتعلم كيفية التركيز. في هذا المقال القصير سوف أعرض لكم بعض التمارين سهلة التعلم والتطبيق تساعد كثيرا في الحفاظ على التركيز.

1) الصمت أو الضوضاء:

معظم الناس لا يمكنهم التركز عندما تكون هناك ضوضاء صاخبة، ولكن البعض الآخر يعمل بشكل أفضل مع وجود الموسيقى أو حتى في اماكن مزدحمة. إذا كنت لا تعلم حتى الآن ما يناسب أكثر، قم بتجريب تركيزك في اماكن مختلفة. كيف؟ خذ دفترا و قلما وحاول كتابة رسالة في كل من هذه الأماكن وفي مدة زمنية محددة ولنقل عشر دقائق. هذا كل ما سوف تحتاج لتحديد المكان المناخ الانسب لك للتركيز .

2) نقطة التركيز:

كل صباح، قبل أن تغادر للعمل أو في الطريق، قم بالتحديق في أي شيء لمدة عشر دقائق. يمكنك القيام بذلك أثناء وجوده في السيارة، في الحافلة أو حتى في المرحاض. سوف تجد ذلك صعبا، ولكن مهما حصل، لا تحرك بصرك بعيدا . واصل التحديق. انتظر. بعد ذلك، وبمرور الدقائق وسوف تجد نفسك تتأمل بعمق في أشياء حدثت لك أمس أو تحديات عليك مواجهتها في الدقائق القليلة القادمة. إذا تمكنت من فعل هذا فتهاني لك, لقد أتقنت فن التأمل.

3) التنفس العميق:

في البداية، يمكنك القيام أثناء قيامك بالتحديق كما ذكرت في النقطة السابقة، ولكن إذا كنت ترغب في المضي قدما نحو تركيز حقيقي، هل بذلك بشكل منفصل. اجلس على الأرض. إذا وجدت صعوبة ضع وسادة. اغمض عينيك. تنفس. احسب عدد مرات الشهيق . عندما تصل إلى 100، ابدء بالعد تنازليا ولكن هذه المرة احساب عدد مرات الزفير. اتقان هذا سوف يأخذ من وقتا، وعند تمكنك من ذلك انتقل إلى أنواع أخرى من الحساب مثل تسمية أشهر السنة من ديسمبر رجوعا إلى الوراء أو أبجديا. بعد ذلك، شكل تمارينك الخاصة كما تشاء.

4) الحركة:

ركز على حيوان معين: قط، كلب أو حتى النمل أو الطيور. تابع حركته وكل ما يقوم به بشكل دقيق. ادرس كل بقعة صغيرة على جسمه. الغرض من هذا هو تعلم كيفية تنويع تركيزك بطريقة لا تلهيك ولا تمنعك فيها الحركة من تحقيق هدفك.

إن ممارسة ما سبق ذكره من تقنيات ونصائح سيجعلك تستمتع بالحياة إلى أقصى حد, لأنك سوف تكون قادرا على التركيز على الأشياء التي تريد أن تركز عليها تتجاهل تلك التي تعيقك. مارس يوميا هذه النصائح و ستلاحظ ان شاء الله أنك تتحسن يوما بعد يوم وتقترب شيئا فشيئا من تحقيق أحلامك وأهدافك. حظا موفقا!

Faster WordPress Hosting

عن موقع mo22

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

18 + 2 =