الرئيسية - السلطة والمال - كيف تجد وتحصل على الوظيفة المطلوبة ؟
كيف تجد وتحصل على الوظيفة المطلوبة ؟
كيف تجد وتحصل على الوظيفة المطلوبة ؟

كيف تجد وتحصل على الوظيفة المطلوبة ؟

أكثر من نصف الناس يريدون العمل في الوظائف,لكن الغالبية منهم يفشلون في الحصول عليها لأنهم يجهلون الطريقة الصحيحة لذلك, وذلك يتطلب بعض النصائح والتوجيهات التي سوف نقدمها لك وتتضمن لك الحصول على المنصب العملي الذي تريده, ولأن فرص العمل تتطلب الخبرة الكافية والعملية لشغل المناصب المختلفة, فكثير من المؤهلات العلمية تطلب خبرة في مجالات متشابه لمجال علمي معين, على سبيل المثال الحاصل على مؤهل الطب يشترط عليه العمل في مجال الأدوية والعلاج وهكذا, ولاتكتفي بقدر الشهادة العلمية التي حصلت عليها, بل اعمل على اكفاء ذاتك حتى تحصل على الوظيفة المناسبة التي تتطلبها.

عند مقابلة مديري ورؤساء العمل للحصول على الوظيفة؟

  1. أذكر المؤهلات التي تؤهلك للمركز المطلوب الذي تسعى أن تتقدم اليه, وأعط تفاصيل كاملة عن السبب الذي يجعلك تظن أنك مؤهل له, وهذا الجزء هو الأهم في طلب التوظيف لأنه يحدد قبل كل شيء الاعتبار الذي يوجهه صاحب الوظيفة للطلب.
  2. يجب أن تتضمن النبذة الموجزة في طلب التوظيف معرفتك بنوع العمل الذي سوف تقوم به,فقبل أن تقدم طلبا للوظيفة في أي مكان قم بأبحاث كافية عن العمل الذي تسعى الى العمل فيه لتعتاد على نوعه, وسوف يثير ذلك انطباعا حسنا لدى صاحب العمل ويدل على سعة افاقك واهتمامك الحقيقي بالعمل الذي تسعى اليه.
  3. أذكر أنك توافق على العمل لفترة اختبارية, ولاتعتبر هذا الأمر غريبا لأن التجربة أثبتت أنه نادرا ما تفشل هذه الموافقة في اعطاء فرصة لطالب الوظيفة, واذا كنت متأكدا من مؤهلاتك تكون تلك الفرصة الاختبارية هي كل ماتحتاج اليه لاثبات كفاءتك.
  4. لاتنس الاهتمام بالأناقة عند المقابلة لأنها تشير الى الجهد والوقت الذي بذلته في تحضير واناقة نفسك ويعطي انطباعا عنك بأتقان الأمور البسيطة في العمل.
  5. تكلم بثقة وبصوت مسموعا وليس خافتا, وركز جيدا عند طرح الأسئلة عنك ولاتحاول تكرار السؤال مرة اخرى مطلقا مع سرعة بديهة في الرد حتى يؤخذ أنك صادقا في كلامك.

والأنطباعات الأولى هي التي تدوم, فهكذا تكون النبذة الموجزة عنك, والمرفقة بطلب التوظيف, هي التي تسوق لك وتوفر الانطباع الأول عنك, كي توفر لرب العمل فكرة أن طالب الوظيفة يختلف عن كل ماسبق له أن شاهده من طالبي الوظائف.

نصائح لك تحدد عملك ومدير عملك

اولا انت تبحث عن عمل من خلال الجرائد والمجلات أو عبر المعارف ولكن عليك الدراسة الجيدة للشركة أو المؤسسة ومدير العمل من ناحية طريقته في العمل, ومعاملته للموظفين, وفرص التقدم عنده, وتقوم بتحليل مواهبك وقدراتك لنفسك طبقا للعمل الذي درسته حتى تكون قادرا على تخطي مرحلة المقابلة بنجاح.

المعلومات التي يجب أن ترفق بطلب الوظيفة

تكون نبذة مختصر عنك وليست طويلة وهو مايسمى ب cv مرفقا معه صور شمسية لك.

  1. المؤهلات التربوية:أذكر باختصار وبوضوح جميع انواع التعليم الذي حصلت عليه والميادين التي تخصصت فيها, وأسباب اختيارك لتلك الميادين.
  2. الخبرة:اذا كنت تملك خبرة متصلة بالوظيفة التي تسعى اليها, فان عليك أن تصف خبرتك واذكر أسماء وعناوين الأشخاص الذين عملت معهم, وتأكد من ابراز أي خبرة (خاصة) قد تزيد من تأهلك للمركز الذي تسعى اليه.
  3. تحديد الموقع الذي تسعى الى الحصول عليه:اعمل على وصف دقيق للمركز الذي تسعى اليه, من منظور مؤهلاتك.
>Booking.com

عن نجلاء أحمد

كاتب ثقافي منذ عام 2006 تهوى الكتابة في الموضوعات الاجتماعية وفي علم الانسان وايضا في مجال العلوم الطبيعية والتكونولوجيا. الهواية :الندوات الثقافية والسياسية والمناظرات وبالاخص الدينية والفنون الابداعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

20 + 20 =