الرئيسية - تكنولوجيا - انترنت و حاسوب - نصائح بسيطة في التسويق الالكتروني: كيف تكون مسوقا ناجحا على الانترنت

نصائح بسيطة في التسويق الالكتروني: كيف تكون مسوقا ناجحا على الانترنت

ان عالم الانترنت عالم كبير جدا ومليئ بالكثير من الاسرار فتمكنك من ان تجذب الكثير من العملاء الذين تستطيع ان تعرض عليهم المنتج الذي تعمل على التسويق له خاصة ان مستخدمي الانترنت وصلوا الى المليارات حول العالم كما ان الانترنت عمل على تسهيل الوصول للكثير من شرائح الناس الذين نستطيع ايجادهم عن طريق مواقع التواصل او عن طريق البريد الالكتروني. من منا في وقتنا هذا لا يملك بريد الكتروني وهناك الكثير من الشركات الكبرى التي تعتمد عليه بشدة فكم من مرة نفتح البريد الخاص بنا لنجد رسائل دعائية عن خدمة او منتج ما وكم من مرة اخذنا الفضول فتح تلك الرسائل ورؤية ما تحوية من خدمات ومنتجات وهذا هو حال الاخرين ايضا .

خطوات هامة جدا لكي تصبح مسوقا ماهرا

  • طريقة تقديم المنتج 

فهناك الكثير من المسوقين الذين يقدمون المنتج بصورة تجعل المنتج مطلوب من قبل الجميع وهي لا تحتاج الى شخص ماهر جدا و لكنها تحتاج الى شخص مبدع فأختيارك للمنتج و محاولة جعله جذابا تلك هي اول طرق العمل كمسوق ناجح كما يجب عليك ان تتأكد من مصدر ذلك المنتج وان تعمل على جمع الكثير من المعلومات عنه وعن الشركة التي تعمل على انتاجه لكي لا تعرض نفسك للمشاكل مع العملاء وبالتالي يمكنك ان تخسر مكانتك كمسوق وتفقد ثقة العملاء .

  • اختيار طريقة الدفع التي تريح العميل 

توجد العديد من الوسائل التي يجب ان توفرها لكي تسهل على العميل عملية الشراء فهناك الكثير من طرق الدفع المتاحة  كالحوالات البنكية او عن طريق البنوك الالكترونية التي تعتبر اسرع و اامن او عن طريق بعض المواقع التي تقدم خدمات الدفع وهي تخدم الكثير من الدول حول العالم ويسهل التعامل معها او عن طريق بطاقات الدفع الالكترونية بجميع مسمياتها. عليك ان تقدم كل التسهيلات للعملاء وتلك الخطوة هامة جدا لأنه من دونها لن تستطيع كسب العملاء او الحصول على ارباحك .

  • اختيار الطريقة المثلى في الترويج للمنتج الذي تقدمه 

تتعدد الطرق التي يمكن ان تستخدمها في الترويج عن المنتج فدائما يبحث العميل عن الاعلانات المرئية ويجب ان يرى وصف مميز للمنتج. فأعمل على تقديم المنتج بصورة مبسطة وفي نفس الوقت تكون شاملة ودائما عليك التركيز على الابداع في اظهار مميزات المنتج الذي تقدمه فلو كان مثلا جهاز الكتروني دائما قم بالتركيز على اظهار المميزات التي فيه بطريقة لم يستخدمها غيرك فمرحلة الترويج هي اهم مرحلة من اجل اقناع العميل بشراء المنتج فيجب عليك اخذ مشورة الاخرين من حولك قبل ان تعمل على عرضه على العملاء فحاول ان تجمع اكثر من رأي لأن ذلك سوف يفيدك كثيرا و خاصة ان كل شخص له وجهة نظر مختلفة .

  • المغريات وجذب العملاء للمنتج 

نرى الكثير من الشركات دائما تعمل على تقديم الهدايا مع منتجاتها و تلك الطريقة تجذب الكثير من العملاء وخاصة في الدول العربية فنجد ان الهدايا تجعل العميل يقبل على المنتج وتلك الطريقة تنجح في الكثير من الاحيان او عليك ان تلجأ للبيع بأقل من سعر السوق حتى لو كان فرقا بسيطا وتلك الطريقة تنجح ايضا ويعتمد الكثير من المسوقين عليها وخاصة انها لا تمثل خسارة للشركة و لكن في البداية تريد ان يكون لديك الكثير من العملاء لذلك يجب عليك ان تضحي بجزء بسيط من ارباحك من اجل زيادتها مستقبلا اضعاف المرات .

>Booking.com

عن محمد عبد القادر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

خمسة عشر + 19 =