الرئيسية - الرياضة - لماذا بناء العضلات وكيف؟
لماذا بناء العضلات وكيف؟
لماذا بناء العضلات وكيف؟

لماذا بناء العضلات وكيف؟

يفكر كثير من الشباب في بناء العضلات , تنمية مهاراته الحركية, وتنمية جسمه ليكون اكثر تناسقا وقوة. لا عيب في ان تحاول ان تصبح اكثر جاذبية, وافضل صحة. ولكن لكي تقوم بهذه الرياضة القوية عليك اولا ان تفهم حد ادني من المعلومات التي تفيدك وتساعدك علي القيام بها بشكل افضل. وتتجنب المشاكل والصعاب التي قد تواجهك, وتتجنب تماما الاخطاء التي يقوم بها البعض أيضا.

فكرة اعادة بناء العضلات

العضلات باختلاف انواعها تتميز الي نوعين اساسيين:

  1. العضلات اللاارادية (مثل عضلة القلب وعضلات جدار المرئ والمعدة والامعاء)
  2. العضلات الارادية (مثل عضلات الظهر والكتف والساعد والفخذ) 
فكرة اعادة بناء العضلات

فكرة اعادة بناء العضلات

جعل الله العضلات الللارادية لتقوم بوظيفة ثابتة ولا تتدخل فيها انت بارادتك وهذا من فضل الله, اما العضلات الارادية فتقوم انت بالتحكم في حركتها وبالتالي هي التي نريد جميعا تنميتها واعادة بنائها لتصبح اقوي واكثر قدرة علي القيام بوظيفتها وحتي يصبح الجسم اكثر اتساقا.[clear] العضلة نسيج ليفي يمتد من مفصل الي اخر , او من مفصل الي عقدة, او تتداخل اكثر من عضلة صغيرة لتكون نسيج عضلي اكبر. وهناك عضلات قوية وطويلة مثل عضلة الفخذ وعضلات الظهر, وهناك عضلات اصغر مثل عضلة الرست او الكفين.[clear] فكرة بناء العضلات تتلخص في تحميل العضلات جهدا اكثر من المعتاد وحملا اقصي حتي نضطرها لاعادة تشكيل الالياف العضلية لتصبح اقوي واقدر علي المقاومة. هذا يثبت ان القصد ليس الحمل الاثقل ,بل الحمل المنتظم والمتدرج والذي يحقق الغاية دون ان يضطر الرياضي لان يحمل اوزانا اثقل ويكرر التمرينات اكثر واكثر. بمزيد من التركيز وتكرار التمرين بشكل منتظم من 5 الي 8 مرات لكل عضلة ستحقق ما تريد.[clear]

الاحماء والتغذية

الاحماء او التمرينات الخفيفة للتسخين ضرورة لا غني عنها قبل التمرينات العضلية. عليك باجراء الاحماء لمدة من ربع ساعة الي نصف ساعة علي الاكثر ثم تبدأ التمرينات لان هذا يساعد علي تدفق الدم بشكل افضل للعضلات ويساعدك في الحصول علي افضل النتائج.[clear] اما عن التغذية فنحن نعلم ان العضلات غذائها وبنائها النوعي من البروتينات ووحدتها الصغيرة الاحماض الامينية. عليك ان تتغذي علي اللحوم الحمراء, والبيضاء وبعض منتجات اللحوم والبيض ,والالبان وبعض البقول كالفول, واللوبيا وطبعا بعض ثمرات الفاكهة. من الافضل ان يكون لك وجبة غنية بعد ساعة من التمرين مباشرة حتي تمد الجسم والعضلات بمغذيات افضل لتقوم بالبناء.

>Booking.com

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

واحد × واحد =