الرئيسية - منوعات - أحداث وقصص - لنلقي نظرة على عجائب الدنيا السبعة الحقيقية
t3limat
لنلقي نظرة على عجائب الدنيا السبعة الحقيقية
لنلقي نظرة على عجائب الدنيا السبعة الحقيقية

لنلقي نظرة على عجائب الدنيا السبعة الحقيقية

عجائب الدنيا السبعة الحقيقية…

قد يختلط الأمر على البعض عن معرفة عجائب الدنيا السبعة الحقيقية القديمة فمنهم من يقول انها برج ايفل وسور الصين العظيم وتاج محل ولكن تلك يراها العالم منشأت تذكارية صممها البعض وليس بها اي ملامح عجيبة تعكس على تصميمها ,ولكن عزيزي لنرى  عجائب الدنيا السبعة الحقيقية هذه والتي على مر عصور زمنية قديمة اصبحت سرا ولغزا في طريقة بناءها عجز الانسان عن اكتشاف اسرارها حتى الان و تعبر عن حضارات عريقة ذات علما فائق البلاغة كتب على نقوشها قوة انسان عبقري دفنه الزمان ,ولنلقي نظرة على تلك العجائب التي اكثرها انتصرت عليها عوامل الطبيعة القاسية وأضمرتها واصبحت ذكرى حية على لسان البشر .

1 – اهرامات الجيزة

كيف كان المهندس المصري القديم شكل بين اصابعه الصغيرة هذه المنشأة الهائلة الضخمة متقنة البناء تلك الكليسة الضخمة بشكل هرمي بدون اسقف او اعمدة او حديد واسمنت ويوجد بداخله العديد من الممرات وغرف مقابر الملوك وحتى الأن يتم اكتشافها والتعرف عليها وسرا اعظم لم يتم حله وبنيت منذ اكثر من 2000 سنة قبل الميلاد وهى الاعجوبة الوحيدة الباقية حتى يومنا هذا تشهد على حضارة فرعونية منذ 7 الف سنة.

2 – منارة الاسكندرية

بنيت في شبة جزيرة فاروس في عهد الملك بطليموس الثاني عام 280 قبل الميلاد وكانت تقوم بارشاد السفن للمدينة وكان سرها في تصميمها الذى اقيم بيها عدد من المرايات التي تعكس ضوء اللهب فيصنع توهجا عجيبا تراه السفن على بعد 70 ميلا , وقد ظل ذلك السر على مر العصور في مدينة الاسكندرية حتى تم دماره من زلزال قوي عام 1303م وفي عهد المملوكي قايتباي اقام في مكانها قلعة تسمى (قايتباي) موجودة حتى الان.

3 – حدائق بابل المعلقة

بنيت بارتفاع 328 قدما متعددة الطوابق وكانت الورد والزهور واشجار الفواكه تنبت بطوابقها المرتفعة وكان سرها في ذلك بانها تنبت الاشجار الهائلة بهندسة زراعية عالية تدخل شرفات القصور وشرف القصر الملكي ولذلك سميت بالمعلقة ووجودها وسط كأبة منظر صحراوي كان ذلك ضد كل قوانين الطبيعة في مدينة بابل , دمرها زلزال قوى بعد القرن الاول من الميلاد.

4 – تمثال زيوس

قام النحات رفيدياس عام 456قبل الميلاد باقامة تمثال زيوس في اليونان ويمثل الالة زيوس وكان عجيبا في بناءه وضخامته وطريقة نحته وتصميمه حيث يبلغ ارتفاعه اكثر من 12 متر عن القاعدة الجالس عليها ويضم صنعه من الذهب الخالص ودمر بسبب حريق كبير في السادس ميلاديا ولم يتبقى منه غير القاعدة.

5 – ضريح هاليكارناس

ويسمى ايضا ضريح موزولوس نسبة الى الحاكم حينذ الذى حكم في بلدة يونانية قديمة تسمى هاليكارناس وعندما توفى اقامة زوجته ضريحا عظيما تخليدا في ذكراه سنة 351 قبل الميلاد,وكان مربع الشكل يبلغ ارتفاعه 440 قدم وبه الكثير من الاعمدة كل عمود يبلغ 150 متر وكان مزين بالنقوش والزخارف واعلاه مركبة حربية من الرخام تجرها اربعة جياد وتماثيل منحوتة من المرمر النادر ,ودمر بسبب فيضان كبير ولم يتبقى منه الا اجزاء موجودة في بعض الدول كانجلترا.

6 – تمثال رودس

صمم بالنحات اليوناني كارس تشاريز عام 408 قبل الميلاد وكان عجيبا في بناءه في وسط البحر عند بوابة جزيرة رودس بالقرب من اليونان وكان حماية للجزيرة من الغزاة فعند اقتراب دخول اي سفينة للعدو يلقى من خلاله بشعله كبيرة من النار تحرق السفينة بأكمالها, وصمم من البرونز وارتفاعه 110قدم ,وهدم باثر زلزال عام 226قبل الميلاد فكان كالاجزاء يباع مع التجار.

7 – معبد ديانا

بني لعبادة الاله ارتميس بالمعتقدات الدينية اليونانية القديمة عام 550 قبل الميلاد في افسس بتركيا, ويتضمن 127 عمود من الرخام بطول 20 متر وكان من المعابد الضخمة على مستوى العالم ,وأحرق على نشوب حرب عام 356قبل الميلاد ولم يتبقى منه الا اعمدة بسيطة.

Faster WordPress Hosting

عن نجلاء أحمد

كاتب ثقافي منذ عام 2006 تهوى الكتابة في الموضوعات الاجتماعية وفي علم الانسان وايضا في مجال العلوم الطبيعية والتكونولوجيا. الهواية :الندوات الثقافية والسياسية والمناظرات وبالاخص الدينية والفنون الابداعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

2 + 10 =