الرئيسية - تكنولوجيا - 10 حقائق لا تعرفها عن مارك زوكربيرج مؤسس الفيس بوك
t3limat
10 حقائق لا تعرفها عن مارك زوكربيرج مؤسس الفيس بوك
10 حقائق لا تعرفها عن مارك زوكربيرج مؤسس الفيس بوك

10 حقائق لا تعرفها عن مارك زوكربيرج مؤسس الفيس بوك

مارك زوكربيرج (Mark Zuckerberg) رجل أعمال ومبرمج أميركي مؤسس الفيس بوك الشبكة الإجتماعية الشهيرة على الانترنت، ربما لا تعرف أكثر من ذلك عنه لكن هناك الكثير من الحقائق المثيرة التي ستدهشك معرفتها حوله. تعالوا نتعرف على 10 حقائق قد لا تعرفها عن مارك زوكربيرج :

[divide style=”3″]1. حياة مارك زوكربيرج الشخصية :

ولد مارك زوكربيرج في نيويورك عام 1984 لأب طبيب أسنان وثلاثة أخوات راندي ودونا وآريال. درس مارك  في جامعة هارفارد ولكنه لم يتخرج، وتزوج هذا العام في عامه الـ28. وقد قرر مارك في 2011 أن يكون نباتي ويتوقف عن تناول اللحوم، ولديه كلب هنغاري يدعى الوحش (The beast) ولديه صفحة خاصة به على الفيس بوك.

2. مارك زوكربيرج مصاب بعمى الألوان :

فهو لا يميز لوني الأخضر والأحمر، واللون الأزرق هو أوضح لون إلى عينيه لذا تجد اللون المسيطر على الفيس بوك هو الأزرق. وقد فَضَل مارك إبقاء الفيس بوك بهذا اللون والشكل ليظل بسيطاً قدر الإمكان.

3. مثقف ومتعدد اللغات :

إن سفر مارك زوكربيرج إلى أي بلد لن يجعله يواجه مشكلات في الحديث مع أهل البلد، حيث أنه شخص مثقف ويتحدث أكثر من لغة. فهو يستطيع القراءة والكتابة بخمس لغات هي الإنجليزية والعبرية والفرنساوية واللاتينية واليونانية القديمة.

4. التلفاز :

مارك زوكربيرج شخص منشغل دائماً بتطوير شبكة التواصل الاجتماعي وكل عمله متعلق بالكمبيوتر وشبكة الإنترنت، مارك لا يمتلك تلفاز ولا يشاهده.

5. الأموال :

مارك زوكربيرج لا يهتم بجني المال، فهدفه الأساسي هو تسهيل التواصل بين الناس وإنفاق الأموال لتوفير تلك الخدمات وليس صنع الخدمات لجني المال، رغم أن ثروته الصافية تزيد عن الـ17.5 بليون دولار فهو الرئيس والمدير التنفيذي لفيس بوك. وبالرغم أنه لا يملك أكبر حصة من الأسهم في الشركة (28.4%)  ولكن لديه أغلبية القوة التصويتية (56.9%) وهذا يعني أن سياسات الشركة دائماً تتبع طريقه.

6. الشهرة والأضواء :

بالرغم من وجود اسمه في الأخبار والبرامج التلفزيونية والافلام  السينمائية (The Social Network) إلا ان مارك زوكربيرج لا يحب تسليط الأضواء عليه، فهو لا يحب الظهور العام في أحداث كثيرة ويبدو خجولاً على خشبة المسرح وقليل الكلام .

7. سيارته الشخصية :

في حين كنت نتوقع أن يقود أصغر ملياردير في العالم سيارة أقرب إلى فيراري، بورش، أو فيرون إلا أن مارك زوكربيرج إختار Acura TSX سوداء، ويرى أنها سيارة آمنة ومريحة.

8. 1996 :

أنشأ مارك زوكربيرج برنامج تواصل فوري (شبكة تواصل اجتماعي على مقياس مصغر ) في عام 1996 وهو في عمر الحادية عشر من أجل مساعدة والده الذي كان يعمل في عيادة الأسنان في الطابق الأول من بيتهم ويوفر عليه عناء الطلوع والنزول على الدرج كما ذكرت أخته راندي,وكانت عائلته تستخدمه للتواصل فيما بينهم ويدعى البرنامج ZuckNet . كما ان شركتي AOL ومايكروسوفت عرضتا شراء برنامج موسيقى كتبه مارك زوكربيرج في المرحلة الثانوية.

9. الذوق الموسيقي :

قد يملك مارك زوكربيرج المال أكثر من الرجل المتوسط والعادي، ولكن لديه ذوق موسيقي مثل كل شخص آخر. شاكيرا و لادي جاجا وجاي زي وجرين داي هم المطربين المفضلين الذين يحب الاستماع مارك زوكربيرج إليهم.

10. مارك زوكربيرج المخترع :

أموال في البنك ووقت فراغ أتاحا لمارك أن يحصل على 50 براءة اختراع باسمه.[divide]

مقر الفيس بوك الجديد

أكبر مقر عمل مفتوح في العالم ليضم أكثر من ثلاثة آلاف مهندس هو التجمع المكتبي الجديد للفيس بوك بكاليفورنيا، وقد التقى مارك زوكربيرج بالمعماري الشهير فرانك جيري لتطوير تصميم المقر الجديد لمهندسي الفيس بوك. من المتوقع أن يبدأ العمل في البناء في 2013.

[image src=”http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/309211_10100483906554181_1131282972_n.jpg” width=”700″ height=”457″ title=”مقر الفيس بوك الجديد حسب ما أعلنه مارك في حسابه على الفيس بوك” lightbox=”yes” align=”center”]

مقر الفيس بوك الجديد حسب ما أعلنه مارك في حسابه على الفيس بوك

Faster WordPress Hosting

عن غادة عصام