الرئيسية - تكنولوجيا - إتصالات وموبايلات - نظام اندرويد ومنافسته مع الانظمة الاخرى.. ما يميز الاندرويد ؟

نظام اندرويد ومنافسته مع الانظمة الاخرى.. ما يميز الاندرويد ؟

لقد ظهرت الهواتف الذكية وانتشرت في السوق العالمية وكان الفضل لظهور كل تلك الانواع من الهواتف هو وجود نظام فريد من نوعة تسبب في نقلة نوعية للهواتف المحمولة وهو نظام الاندرويد الذي جذب الكثير من الاشخاص على استخدامه واصبح من اشهر الانظمة المستخدمة في السوق وهذا ما جعلنا اليوم نعمل على تعريف ذلك النظام والمميزات التي او صلته لكي يتربع على عرش السوق العالمية .

تعريف نظام الاندرويد

فكرة نظام الاندرويد اعتمدت في الاصل على صورة مصغرة من نظام لينوكس ولكن عملت شركة جوجل بالتعاون مع بعض الشركات الكبرى على تطويره لكي يرى ذلك النظام النور في عام 2007 تم برمجة ذلك النظام لكي يتناسب مع كافة الاجهزة المحمولة بالاضافة الى توافقه مع كافة شبكات الاتصالات في العالم .

ما يميز نظام اندرويد

ما يميز ذلك النظام انه نظام بسيط يتمكن أي شخص من التعامل معه بسهولة ولا يجد من يستخدمه أي صعوبة كما يتوفر له الكثير من التطبيقات مفتوحة المصدر والتي يتوفر اغلبها على شبكة الانترنت وتعمل جوجل على توفير تلك التطبيقات على متجرها جوجل بلاي وتستطيع ان تعمل على انزال أي تطبيق تحتاجة بمجرد ضغطة زر وتتوفر اغلب تلك التطبيقات مجانا.[clear]

ان نظام اندرويد نظام خفيف وسريع للغاية وقوي البنية أي انه يصعب اختراقه ولهذا استطاع هذا النظام ان يجذب الكثير من الاشخاص حول العالم لاستخدامه كما ان لديه قدرة التعرف على كل اللغات والشفرات دون ان يواجه المستخدم أي مشكلة تذكر مع ذلك النظام الذي اعتبره من اكثر الانظمة تفوقا في العالم .

اسباب نجاح ذلك النظام

  • يسهل العمل على تطوير التطبيقات وتوفيرها للمستخدم بصورة دائمة.
  • الكثير من شركات صناعة الهواتف المحمولة اصبحت تعتمد ذلك النظام في اغلب اجهزتها ولكن كل شركة تتميز بواجهة تختلف عن الشركات الاخرى وهذا ما يميزها عن غيرها.
  • الواجهة التي يتم استخدامها في اندرويد هي واجهة ثلاثية الابعاد تحتوي على اختصارات التطبيقات في الواجهة الرئيسية ويمكن الوصول من تطبيق الى تطبيق اخر بواسطة تحريك الاصبع لليمين او اليسار مما يسهل الوصول الى تلك التطبيقات.
  • سرعة استجابة نظام اندرويد مع الاجهزة التي تعمل باللمس بدون ان نرى أي ضعف في سرعة اداء الهاتف .

هذه المميزات وغيرها عملت على زيادة اقبال المستخدمين عليه فلا نرى اليوم اجهزة لوحية او هواتف ذكية الا ومعظمها تعمل مع نظام الاندرويد أي كانت الشركة المصنعة لتلك الاجهزة. لقد استطاع ذلك النظام ان يسهل على المستخدمين إستخدام شبكات التواصل الاجتماعي بكل سهولة ويسر بالاضافة اللى برامج المحادثة وتصفح الانترنت وغيرها بكل سهولة ويسر بالفعل هذا النظام يستحق كل هذا النجاح وننتظر ان نرى المزيد في المستقبل القريب .

 

VPN Banner

عن محمد عبد القادر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

19 − 13 =