الرئيسية - تكنولوجيا - هل تفك مايكروسوفت النحس عبر سيرفس ؟
هل تفك مايكروسوفت النحس عبر سيرفس ؟
هل تفك مايكروسوفت النحس عبر سيرفس ؟

هل تفك مايكروسوفت النحس عبر سيرفس ؟

لا شك أن مكانة مايكروسوفت كأحدى الشركات النشطة في عدة أسواق بدأت تتأكل بعد نجاحات جوجل وابل على عدة أصعدة. فقد استولت ابل على السوق بمنتاجاتها الرائعة كالأيفون والأيباد وحاولت جوجل مجارتها عبر نظام الأندرويد والشركات التي تدعمه مثل سامسونج، وأدواتها على الإنترنت كمحرك البحث الخاص بها ويوتيوب، بينما كانت مايكروسوف في الظل ما زالت تلملم جروحها بعد فشل عدة منتجات أطلقتها للمنافسة  مثل شغال الموسيقى زون والنسخات الأولى لويندوز فون، وما زالت تعاني من خسارة في سوف المتصفحات عبر انترنت اكسبلورر لصالح كروم وفايرفوكس ، وتصارع لبقاء حصتها في السوق لمنتجات مثل الأوفيس.

إستراتجية جديدة بطلها سيرفس

وبينما جوجل وأبل في خضم الصراع على السوق ونسبة السيطرة عليه ، ضمت مايكروسوفت سكايبي بصفقة بلغت مليارات الدولارات ،وبدأت سراً بالعمل على تغيير إستراجتيها فعمدت إلى تغيير بعض من سياستها القديمة لمجارة الواقع السريع، وإنتاج منتج جديد مميز يفاجىء الجميع ويكون البوابة التي تعيد مايكروسوفت الى اللعبة. كان لها هذا عبر الجهاز اللوحي ( أو Tablet – تابلت كما يحب ان يناديه البعض) سيرفس (Surface).

تدور الأحاديث وتنشر الأخبار عن الجهاز اللوحي سيرفس الخاص بمايكروسوفت لأن الغموض ما يزال يكتنفه وهذا ما تريده مايكروسوفت بالظبط، وهو أن يحصل جهازها اللوحي المتوقع إطلاقه للأسواق قريباً على ضجة إعلامية (باز). كما أن مايكروسوفت كشفت عن لوجو جديد لأول مرة منذ 29 عاماً في بداية هذا الإسبوع ليكون رمزاً على التغيير القادم.

علاقة حميمة بين سيرفس و ويندوز 8

من البديهي ان تكرس مايكروسوفت كل إمكاناتها لإشهار جهازها اللوحي الجديد سيرفس (Surface) كمنتج ثوري في عالم الأجهزة اللوحية، وطبعاً لهذا علاقة بنظام التشغيل الجديد ويندوز 8 المتوقع ان يكون إطلاقه موازياً لإطلاق سيرفس . ويندوز 8 الجديد، مثل ويندوز فون 7، يأتي مع واجهة إستخدام جديدة تدعى مترو والتي أطلقتها مايكروسوفت اول مرة في ويندوز فون 7 وبعدها تم تحديث عدة نسخات منها في وينوز فون 7.5 وويندوز فون 8 الجديد. في الواقع، فإن واجهة ميترو الجديدة ستكون إضافة كبيرة إلى مظهر التابلت سيرفس .

موصفات سيرفس

يأتي تابلت مايكروسوفت الجديد سيرفس بنموذجين يحتويان على شاشة 10.6 بوصة عريضة عالية الدقة (HD). وهذا يعني أنه من اكبر الأجهزة اللوحية حجماً. بالإضافة إلى لوحة مفاتيح التي تعمل باللمس وتلتصق مغناطسياً إليه ، فإن سيرفس يحتوي على ذاكرة تتراوح بين 32 جيغا الى 128 جيجا . النموذج برو (PRO) هو الوحيد الذي يحتوي على ذاكرة 128 جيجا ومكن زيادة حجم الذاكرة بإستخدام بطاقات ذاكرة خارجية (microsd) .

تغطي سيرفس أغطية لمسية ذات الوان خمسة. يمكنك أن تختار اللون الذي تريده عند شراءك الجهاز . هذه الأغطية هي نفسها لوحة المفاتيح التي توفر تجربة فريدة من نوعها والفضل يععود لتقنية اللمس المتجددة التي أستخدمت فيها. كما يحتوي سيرفس على كامرتين أمامية وخلفية من إنتاج مايكروسوفت تدعيان لايف كام وهذا يجعل المحادثة الصويتية عبر سكايبي التي إشترتها مايكروسوفت مؤخراً فائقة الجودة بالإضافة إلى كل ما يتعلق بالميديا.
كما إن تغيير وضعية سيرفس لما يناسب المستخدم أفقياً أو عامودياً هو من الإضافات الثورية في سيرفس بإستخدام الساند الموجود في سيرفس والذي تبلغ سماكته 3 ملم لإختيار الوضعية المناسبة.

اسعار سيرفس

يتوقع يتراوح سعر سيرفس بين 600 دولار للنموذج الذي بدعم ويندوز RT والذي من المتوقع أن ينافس أيباد 3 والذي يبلغ سعره حوالي 499$، و800 دولار للنموذج الذي يدعم ويندوز 8 برو.

هل يفك عام 2013 النحس عن مايكروسوفت ؟

أعلنت شركة ABI للأبحاث والتجسس السوقي الأميركسة أن أجزة مايكروسوفت اللوحية بنموذجيها ستؤثرعلى مجمل سوق الأجهزة اللوحية ولكن ليس في هذه السنة. فمن المتوقع أن تبدأ مايكروسوفت بشحن سيرفس في نهاية اوكتوبر من هذا العام وستستولي على 1.5% من سوق الأجهزة اللوحية لعام 2012. إذا أستمرت مايكروسوفت بسياستها الجديدة ووضعت أسعار منخفضة ومناسبة للمستخدم فسوف يحمل عام 2013 مفاجأت سارة بالنسبة لها وقد يفك النحس الذي لازمها منذ مدة وما يزال.
.

Faster WordPress Hosting

عن موقع mo22

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إحدى عشر − ثمانية =