الرئيسية - تكنولوجيا - إتصالات وموبايلات - هل يملك البلاك بيري فرصة لإعادة خطف الأضواء في سوق الهواتف الذكية

هل يملك البلاك بيري فرصة لإعادة خطف الأضواء في سوق الهواتف الذكية

البلاك بيري الهاتف الثوري …

البلاك بيري الهاتف النقال الذي أحدث ثورة داخل عالم تكنولوجيا الاتصالات الحديثة وهو من بين الهواتف الذكية التي استخدمت تطبيقات خاصة بتوفير خدمة البريد الالكتروني اضافة الى امكانيات آخرى. وقد تميز البلاك بيري عن غيره من الهواتف بكونه الرائد في جيل الهواتف الذكية ولقد بدأ مشروع تطوير جهاز البلاك بيري منذ سنة 1999.بحيث كان أول ظهور للجيل الأول من أجهزة البلاك بيري وتحت اسم 850 ريم” ومن ثمة تم اختيار اسم البلاك بيري الذي يعني بالإنجليزية فاكهة التوت الأسود  فاكهة التوت الأسود وكان شاشة الجيل الأول من أجهزة البلاك بيري أحادية الشكل و قد استخدمت معالجات أنتل داخل أولى اصداراته. الشركة المصنعة لهواتف البلاك بيري هي الشركة الكندية المسماة ”ريسيرش ان موشن” المتخصصة في تطوير تقنيات وتكنولوجيا الاتصالات السلكية واللاسلكية والمصنعة للهواتف. وحقق البلاك بيري بأولى اصداراته نسبة مبيعات ملحوظة داخل الولايات المتحدة الأمريكية وكذا السوق العالمية الخاصة بتقنيات الاتصالات الحديثة.

البلاك بيري : مميزات خاصة

[image src=”http://www.skypeassets.com/i/images/illustrations/built-in-blackberry.png” width=”200″ height=”100″ title=”البلاك بيري : مميزات خاصة” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]

قد يتسأل البعض لماذا البلاك بيري وليس غيره. حسنا يعد هاتف البلاك بيري الأول من نوعه الذي يتمتع بخاصية نظام تصفح يسمح للمستخدم بأن يرسل رسائل الكترونية ويستقبل أخرى عن طريق الاستناد على شبكة خلوية (لاسلكية) عالمية تربط عدد لا متناهي من شركات الاتصالات في العالم اضافة يمكن نظام الاستخدام الخاص البلاك بيري يمكن المستخدم من ارسال رسائل الفاكس مما يجعله الجهاز المفضل لدى رجال الأعمال فوق كل هذا فان تصميم وشكل البلاك بيري يتيح للمستخدم استعمال الجهاز بطريقة ديناميكية و مبسطة باحتواءه على لوحة مفاتيح و امكانية ادراج مختلف اللغات العالمية وأيضا يحتوي على تطبيقات خاصة بالهواتف النقالة الذكية من المذكرة والألعاب وبرامج تصفح الأنترنيت كما يمكن أيضا تسيير المعطيات داخل جهاز البلاك بيري عبر استخدام برامج وسائط متعددة من خلال جهاز الحاسوب مما يتيح تحكم أكبر في الجهاز.

البلاك بيري : آخر الاصدارات وسباق التسويق

[image src=”http://us.blackberry.com/content/blackberry_com/desktop/north_america/en_us/devices/tablets/playbook-tablet/overview/jcr%3acontent/par_pageBody/bbcom_desktop_common_0/pageSectionContent/bbcom_common_global_/bbcom_desktop_common/multiColumnContentB/bbcom_common_global_.img.png/1347309991164.png” width=”250″ height=”125″ title=”البلاك بيري : آخر الاصدارات وسباق التسويق” lightbox=”yes” align=”left” float=”left”]

من خلال متابعتنا لعملية تطوير جهاز البلاك بيري يتضح لنا السياسة التسويقية الواضحة للشركة المنتجة. إذ نذكر بأن أول جهاز بلاك بيري كان يتمتع بمزايا متواضعة مقارنة مع الأجهزة الحالية. آلا أنه وبعد تطوير مستمر تمكن من اكتساح السوق العالمية لا وبل بسط السيطرة والهيمنة عليها لسنوات الا أن ظهرت أنظمة التشغيل الحديثة الخاصة بالهواتف الذكية مثل نظام الأندرويد. وردا على المنافسة التي تواجه جهاز البلاك بيري قامت الشركة المصنعة بإضافة مزايا جديدة على هواتف البلاك بيري وأقبلت على طرح اصدارات ونسخ أكثر تطورا وحداثة مثل جيل البلاك بيري كيرف والذي يتمتع بخصائص متعددة منها سعة الذاكرة وتوفر نظام ذاكرة عشوائية وبرمجيات خاصة بادراة قاعدة البيانات مبسطة كانت أو معقدة والتصميم العصري لشكل الجهاز مع شاشة تحكم باللمس وذات جودة عالية. إضافة الى تطوير مزايا خادم الرسائل الخاصة بجهاز البلاك بيري مما يسمح لهذا الأخير بمواكبة ومنافسة باقي الهواتف الذكية الحديثة وبالفعل لازال البلاك بيري يحقق رقم أعمال مرتفع داخل السوق العالمية للهواتف تلجأ العديد من شركات الاتصال في مختلف الدول الى التعاون مع الشركة المصنعة للبلاك بيري من خلال طرح وتوفير أجهزة البلاك بيري بامتيازات خاصة وحصرية مرتبطة بالخدمات الهاتفية، مما يمنحه امكانية وفرصة لإعادة خطف الأضواء داخل السوق العالمية للهواتف الذكية وتقنيات الاتصالات الحديثة.

 

VPN Banner

عن لخالدي عربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

twenty − 5 =