الرئيسية - تكنولوجيا - انترنت و حاسوب - ويندوز 8 : خمس ميزات جديدة تميز ويندوز 8 عن الاصدارات الاخرى

ويندوز 8 : خمس ميزات جديدة تميز ويندوز 8 عن الاصدارات الاخرى

مايكروسوفت ويندوز 8 …

لقد قدمت لنا شركة مايكروسوفت الكثير من الاصدارات من انظمة التشغيل ويندوز والتي كانت كل نسخة تتميز بميزات تفقدها النسخة التي تسبقها فبعد ان نجحت مايكروسوفت من انشاء ويندوز اكس بي الذي كان بمثابة نقل كبيرة في مستقبل شركة مايكروسوفت استطاعت ان تتفوق على نفسها و عملت على اخرج نظام التشغيل ويندوز 7 الذي متغيرا تغير كبير وتحسين في التصميم و الالوان العالية الدقة وكانت نسخة خفيفة مقارنة بويندوز اكس بي حتى اعلنت مايكروسوفت عن قنبلة من العيار الثقيل وهي نظام التشغيل الجديد المسمى ويندوز 8 الذي يختلف اختلافا جذريا من كثير النواحي بالنسبة لانظمة التشغيل السابقة .

بعض المميزات التي تميز الاصدار الجديد ويندوز 8

  • الاقلاع السريع

ويندوز 8 سريع التشغيل رغم المؤثرات والتطبيقات العالية الدقة الموجودة به فوقت الاقلاع لا يزيد عن 20 ثانية وهذا ما سوف يزيد من نسبة مبيعاته لان المستخدم دائما يبحث عن السرعة في الاداء .

  • تصميم بسيط و متقن 

يتمتع ويندوز 8  بتصميم انيق ومناسب للاجهزة العادية والاجهزة التي تعمل باللمس فهو سهل الاستخدام وما يميزية الواجهة الرسومية التي تجعل من استخدامه غاية في البساطة ومن استخدم الاصدارات التي سبقته سيجد اختفاء القائمة ابداء و لاول مرة في تاريخ ما يكروسوفت ومن يتعامل معه لاول مرة سيجد صعوبة قليلة حتى يصبح متقنا لاستخدامه .

  • ميزة النسخة المحمولة

يسهل حمل ويندوز 8 بكل التطبيقات الخاصة به من جهاز الى جهاز اخر دون الحاجة الى تنصيبه على الجهاز الاخر فيجب ان يتوفر لديك اداة ذاكرة خارجية لنقل محتوياته وتشغيلها من عليه مباشرة وتلك الميزة لم تتوفر في الاصدارت السابقة من ويندوز .

  • غلق تلقائي للتطبيقات الغير نشطة 

وهذه الميزة لم تكن ايضا موجودة سابقا فكل شيئ يعتمد على الحاسوب ولا يحتاج ان يأخذ اوامر من المستخدم لكي يعمل على غلق التطبيقات فان لم يستخدم تطبيق محدد لمدة طويلة يعمل نظام ويندوز 8 على غلقة بدون أي سابق انذار وهذا ما يجعل بعض الاشخاص يستاؤون من تلك الميزة وخاصة ان الحاسوب هو الذي يحكم فيك ليس انت من تتحكم فيه فكل ما يشغل هذا النظام هو ان يجعل عملية تشغيله سلسة و سريعة .

  • نظام قوي صعب الاختراق 

ما يميز نظام ويندوز 8 هذا ، انه يصعب اختراقه فهو مؤمن بصورة كبيرة ويجعل مهمة اختراقة مستحيلة وفي حال محاولة الوصول الى النظام باي صورة فانه يعمل فورا على قطع جميع الاتصالات بالانترنت لكي لا يتم الوصول الى أي جزء من البيانات الخاصة بالمستخدم ولا يعمل حتى يعمل على تأمين النظام جيدا .

تلك هي ابرز المميزات التي تجعل ذلك النظام حلم يتحول الى واقع ويزيد من اقبل المستخدمين على تجربته فهو مشوق للغاية ويستحق التجربة .

 

عن محمد عبد القادر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

20 − 18 =