الرئيسية - منوعات - غرائب وعجائب - بعض العاديين الذين حباهم الله القدرة الخارقة (الجزء الأول)
بعض العاديين الذين حباهم الله القدرة الخارقة (الجزء الأول)
بعض العاديين الذين حباهم الله القدرة الخارقة (الجزء الأول)

بعض العاديين الذين حباهم الله القدرة الخارقة (الجزء الأول)

القدرة الخارقة …

قدرات الإنسان المحدودة ربما تقيده أحياناً لكنها الدافع الأول للعمل والجد وابتكار الكثير من الاختراعات ليصبح المستحيل ممكناً بفضل التكنولوجيا، وقد تكون الأمور أسهل كثيراً إذا امتلك بعضنا قدرات خارقة وهذا ما جنح إليه خيال الكثير من الأدباء وصناعي السينما حيث تجد البطل الخارق إنسان عادي لكن لديه تلك القدرة الخارقة الغير العادية التي يستخدمها لإنقاذ العالم. الكثير من الأطفال يحلمون بالحصول على قوة خارقة لكي يكونوا أبطالاً، والكبار أيضاً. هؤلاء هم بعض العاديين الذين حباهم الله القدرة الخارقة والتي أثرت في حياتهم وفي من حولهم.

القدرة الخارقة لما كسيانجانج :مناعة من الأسلاك الكهربائية

[image src=”http://english.cri.cn/mmsource/images/2007/01/08/4213electrical1.jpg” title=”http://english.cri.cn – ما كسيانجانج :مناعة من الأسلاك الكهربائية” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]ما كسيانجانج لديه قدرة على لمس الأسلاك العارية المليئة بالشحنات دون أن يصيبه أي ضرر. بدأ الأمر حينما تعطل تلفازه وقام بفكه في محاولة لإصلاحه، أثناء ذلك لمس بالخطأ أحد الأسلاك ولم يشعر بأي شيء، استدعى كسيانجانج الكهربائي ليصلح التلفاز لكنه قرر أن يجرب لمس الأسلاك مرة أخرى ليتأكد. جرب بالفعل مرة أخرى ولم يشعر بأي ألم بل على العكس قال أنه يشعر أنها تمده بالطاقة.[clear] بعد فحصه والكشف عليه وُجد أنه لديه مقاومة للكهرباء من سبع إلى ثمن مرات أكثر من الشخص العادي مما يعطيه مناعة للشحنات الكهربائية المارة في الأسلاك.

القدرة الخارقة لدين كارنز : الجري إلى الأبد

[image src=”http://www.ultramarathonman.com/web/resources/images/dk_about_bio-run1.jpg” title=”http://www.ultramarathonman.com – الجري إلى الأبد” lightbox=”yes” align=”left” float=”left”]دين كارنز هو عداء شهير وفائق القدرة في العدو، فقد جري ماراثون على كل قارة مرتين وقطع مسافة 350 ميل دون توقف أو نوم لثلاثة ليالي متتالية. في 2007 أراد دين أن يركض من نيويورك إلى سان فرانسيسكو لكنه توقف في سان لويس مصاباً بالإحباط، وقد أعلنته مجلة التايمز في هذا العام من أكثر مئة شخصية مؤثرة مما جعله ينقطع عن استكمال هدفه بعدو القارات. في 2010 عاود دين نفس الهدف وأكمل عدوه في 75 يوماً، ثم توقف بعد ذلك ليكتب ثلاثة كتب.[clear] أثبتت الفحوصات أن قياس إرهاق عضلاته بعد الجري كان 447 بعد إكمال 25 ماراثون متتالي ومن المفترض أن تكون 2400 بعد ماراثون واحد عند أي عداء طبيعي. لم تكشف الدراسات التي أقيمت عليه فقط إرهاق عضلاته بقدر أقل لكنها تعتاد على المجهود كلما يزداد ويقل إرهاقها، كما أنه لديه في دورته الدموية كمية دم أكبر من أي شخص عادي مما يجعل جسمه رطباً لمدة أطول. نتيجة لذلك، يمكنه أن يركض إلى الأبد حيث يقطع ميل واحد في سبع إلى عشر دقائق مادام جسده يحافظ على رطوبته وقوة عضلاته.

القدرة الخارقة  لستيفن ويلتشير: ذاكرة بصرية عجيبة

[image src=”http://www.stephenwiltshire.co.uk/images/Stephen_Wiltshire_drawing_Madrid.jpg” title=”http://www.stephenwiltshire.co.uk – ذاكرة بصرية عجيبة” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]ستيفن ويلتشير لديه ذاكرة بصرية رائعة، فيمكنه أن ينظر إلى المدينة ثم يرسمها كاملة بالتفاصيل وبالنسب الصحيحة. كان ستيفن يرسم طوال حياته ويسافر يلف العالم لخمس وعشرين عام يشاهد بلاد مختلفة ليرسم تلك البلدان ومعالمها الحضارية. مؤخراً جال فوق نيويورك بطائرة هيليكوبتر ثم رسم المدينة كاملة بكل مبانيها وأبوابها وشبابيكها وحدائقها، هو لا يتذكر تلك التفاصيل وقتياً ليرسمها فقط لكنها تظل في ذاكرته للأبد.[clear] ستيفن مصاب بالتوحد، هناك مشكلة في دماغه في الإتصال بين أجزائه المختلفة فيلاقي صعوبات في التعلم ومعالجة المعلومات لكن هذا الخلل هو الذي أعطاه تلك القدرة على التذكر. إذا استقل أي أحد منا تلك الطائرة الهيليكوبتر وطاف بها فوق نيويورك سيفكر في شكل المدينة وعلاقة المباني ببعضها البعض وستأتي إلى ذهنه أسئلة كثيرة تشتته عن الكثير من المعلومات والتفاصيل لكن بما أن ستيفن لا يستطيع دماغه أن يربط العلاقات بين المباني والأماكن فهو فقط يركز على التفاصيل ويتذكر المباني بخصائصها ليرسمها لاحقاً.

تابع إلى الجزء الثاني

>Booking.com

عن غادة عصام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

4 × 4 =