الرئيسية - نساء ورجال - التاتو والحناء العربية
التاتو و الحناء العربية
التاتو و الحناء العربية

التاتو والحناء العربية

الحناء أو الوشم والتاتو أحد وسائل تجمل النساء وأحياناً الرجال في الدول الغربية، فهى رسومات ونقوش ترسم على الجسد فتشكل جماله وتبرزه. الفرق بين الحناء والوشم أن الحناء ترسم على سطح الجلد وتزول بعد أسبوع لكن الوشم يكون بحقن حبر تحت الجلد ويصعب إزالته حيث يتم الاستعانة بالكريمات والليزر، لذا يفضل معظم العرب رسم الحناء وتغيير أشكالها كل فترة.

الحناء العربية

يشيع استخدام الحناء في أوساط النساء العربيات، ودائماً ما تقوم العروس برسم الحنة قبل زفافها كما تقوم الفتيات أحياناً برسمها في المنزل. ولأن الحناء تتميز بالرسوم والزخارف الشرقية المميزة يقبل عليها السياح من الجنسين في البلدان العربية وقد انتشر هذا الفن في المناطق السياحية أو على الشواطيء الساحلية. كما انتشر رسم الحناء بين أوساط الشباب كموضة جديدة متغيرة مع كل رسمة جديدة ويتم رسمها في أماكن متعددة مثل الكتف والذراع وأسفل العمود الفقري والكف والقدم.

التاتو أو الوشم

أما التاتو فيستخدم أحياناً لرسومات أو لعمل مكياج دائم وتستوحى ألوانه من درجات ألوان المكياج، ويكون التاتو إما مؤقت إذا تم حقنه في الدرجة الأولى من الجلد أو دائم إذا كان في الدرجة الثانية أو الثالثة. ويحذر بعض الأطباء من أضرار التاتو على الجلد والبشرة؛ فقد يفرز الجسم أجسام مضادة مما يسبب تشوهات في الجلد ويحذرون أيضاً من خطورة انتقال الأمراض عن طريق التاتو والعمليات التجميلية لإزالته. ولكي تضمن الدقة والمهنية في رسم التاتو عليك أن تتوجه إلى مركز تجميل بدلاً من الكوافيرات أو غيرها.

الاختيار بينهما

الحناء والوشم وسائل قديمة لتجميل وتزيين الجسد لكن الرسومات وتقنيات تنفيذهما دائماً متجددة ومتغيرة، ولكل منهما مميزات وعيوب ولك حرية الاختيار مابين الدائم والمؤقت، الملون والأسود، والمكان الذي تريد أن تزينه.

 

>Booking.com

عن غادة عصام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

14 + اثنا عشر =