الرئيسية - منوعات - أحداث وقصص - كشف وهم مثلث برمودا واختفاء اللغز
t3limat
كشف وهم مثلث برمودا واختفاء اللغز
كشف وهم مثلث برمودا واختفاء اللغز

كشف وهم مثلث برمودا واختفاء اللغز

البعض قد يظن أننا سنعرض للغز مثلث برمودا الشهير أو سنكرر الغرائب والعجائب التي نشرت في الاف الصفحات والجرائد وتتداولها الاعلام الغربي والعربي لسنوات, وانتجت هوليوود العديد من الافلام على هذا الموضوع المثير. مثلث برمودا الكائن قرب شواطئ فلوريدا علي المحيط الاطلنطي وبالتحديد أمام سواحل جنوب شرق الولايات المتحدة الامريكية وشمال خليج المكسيك. كل الاخبار وكل ماسمعته وشاهدته عن هذا اللغز “لغز مثلث برمودا ” وهم!!

وهم مثلث برمودا واختفاء اللغز

كشف التقرير الرسمي الصادر عن خفر السواحل الامريكية ان كل ما يتم تداوله عن مثلث برمودا لا أساس له من الصحة , وكل الاخبار التي رصدت اختفاء قطع بحرية وسفن واسراب طائرات كل هذا كذب مبين وتم استغلاله للتدليس على الناس واستغله المنتجين في خلق حالة من الاثارة والرعب في افلامهم التي حصدت المليارات وانتشرت في العالم كله بفعل تأثير الوهم!

نظريات التوهم وصناعة الوهم

  • حدث أول ادعاء بحالات اختفاء في العام 1950 ونشرته وكالة اسوشيتدبرس الاخبارية العالمية.
  • في العام 1962 كان اول ادعاء عام عن المنطقة بأكملها وتحديدها جغرافيا ونشرت الاخبار عن حادثة اختفاء سرب من 19 طائرة خرجت من القواعد الامريكية ونشر تعليق لقائد السرب غريب يقول فيه “نحن ندخل مياه بيضاء ثم قال اراها خضراء الان, انقذونا فالبوصلات لا تعمل ونحن لا نعلم اين نتجه” .
  • في العام 1964 صدر كتاب “افاق غير مرئية” ليؤكد حوادث الاختفاء كلها والتي حدثت في حدود مثلث برمودا.
  • في العام 1975 فند الباحث لورانس لاري كوش الشهير كل مزاعم السابقين واكد كذبهم وكذب ادعائتهم عن منطقة مثلث برمودا واكد ان اغلب حالات الاختفاء حدثت خارج هذه المنطقة, وان مايحدث فيها حدث اكثر منه في مناطق اخرى. وظهر ايضا التقرير الاهم عن شركة لويدز لندن والذي نشر حقائق تدحض مزاعم السابقين والكتاب عن اختفاء بعض السفن في منطقة مثلث برمودا واكد التقرير ببيانات خفر السواحل الامريكية ومنذ تم نشره انتهى اللغز الى الابد وعرف العالم انه وهم ليس اكثر ولا اقل.
  • حتى العام 2012 مازال العرب يصدقون لغز مثلث برمودا ومازالت الكتب المخرفة والسخيفة تنشر وتصدر عن كثير من دور النشر ويقبل عليها الشباب في معارض الكتب والمكتبات.

نصيحة ومنطق تفكير

سأعمل على تأكيده كثيرا وهو منطق وطريقة تفكير ورثناها عن جدنا وعالمنا الموسوعي العربي الكبير ابن خلدون والمنطق يقول “ينبغي علينا اعمال العقل في الخبر”. اذا كان هذا هو منهج تفكيرنا لوفرنا على شبابنا وعقولنا كثير من الوقت الضائع في القراءة والبحث عن وهم انتهى من العالم منذ ربع قرن ويزيد. اعملوا العقول في كل شئ ومن المؤكد انكم ستصدمون من كم الاوهام التي تحيط بنا ونتعايش ونحن موهومون انها الحقيقة والصدق وفي هذه السلسلة من المقالات سنوضح لكم كثير من هذه الامثلة.

Faster WordPress Hosting

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

واحد × 2 =