الرئيسية - الرياضة - الملاكم الأقوى … أقوى خمس ملاكمين على مر التاريخ
الملاكم الأقوى ... أقوى خمس ملاكمين على مر التاريخ
الملاكم الأقوى ... أقوى خمس ملاكمين على مر التاريخ

الملاكم الأقوى … أقوى خمس ملاكمين على مر التاريخ

تم اختيار الملاكمين في هذه القائمة وفقاً لسجلات الملاكمة الخاصة بهم، وحسب القدرة والموهبة، الشعبية، المنافسة التي واجهوها، حب الظهور، والأهمية الثقافية في عصرهم. ينبغي على الملاكمين العظماء ان يمثلوا  مزيجا من كل الصفات المذكورة أعلاه كما ستجد في قائمة أقوى خمس ملاكمين على مر التاريخ أدناه.

الملاكم محمد علي

Muhammad-Ali-KO'S-Sonny- Liston-Color Shop

الملاكم الأمريكي من أصول أفريقية محمد على كلاي كان ملاكم غير عادي وكيف لا وهو الذي اشتهر بضربته القاضية وتراقصه الشهير على حلبة الملاكمة, محمد علي كلاي لم يكن الاسم الأول للملاكم, ولد الملاكم باسم كاسيس مارسيليوس كلاي جينيور الاسم الكامل للملاكم ولد بتاريخ 17 جانفي سنة 1942 بمدينة لويفيل ولاية كنتاكي الأمريكية كان الملاكم كاسيس ابنا لعائلة مسيحية ميسورة الحال, سجل الملاكم الأمريكي محمد علي كلاي في مشواره الرياضي 56انتصارا 37 منها كانت بالضربة القاضية الشهيرة للملاكم و 5 انهزامات, ودام هذا المشوار الرياضي للملاكم علي كلاي منذ سنة 1960 الى غاية عام 1981. احدى أشهر مباريات محمد على كلاي كانت تلك عام 1964 أين تواجه فيها الملاكم علي كلاي ضد منافسه الملاكم سوني ليستون ليتربع الملاكم علي كلاي على عرش بطولة العالم في حين كان عمره الملاكم علي لم يتجاوز 22 ربيعا. بعدها كان التحول الفاصل في حياة الملاكم اذ أعلن عام 1965 عن اعتناقه لدين الاسلام وصار اسمه محمد علي هذا نتيجة لتأثره بكل من مالكوم اكس واليجاه محمد. وسط حياة الشهرة والنجاح التي عاشها الملاكم جابه كذلك نكسة كبيرة وكانت عام 1967 أين سحب منه لقب البطولة لأسباب متعلقة برفضه الالتحاق بالجيش ومعارضته لحرب فيتنام, لكن عاد بعدها عام 1970 الملاكم علي في مباراة القرن ضد غريمه جو فريزر أين سجلت نتيجة تعادل. كانت نهاية مشوار الملاكم علي كلاي محزنة للكثيرين ومفاجئة في نفس الوقت هذا بعد اصابته بمرض باركينسون. ويعتبر حاليا محمد علي كلاي أشهر ملاكم عرفته البشرية في تاريخها المعاصر.

الملاكم جو لويس

Joe Louis?

يعتبر الملاكم الأمريكي جو لويس واحدا من أشهر الملاكمين وقد صنف بأنه ملاكم غير قابل للانهزام. ولد الملاكم جو لويس عام 1914 يوم 13 ماي بمدينة لافييت ولاية ألاباما الأمريكية وتوفي الملاكم بتاريخ 12 أفريل من عام 1981. رصيد الملاكم جو لويس كانا واحدا من أثقل الأرصدة في رياضة الملاكمة اذ تمكن الملاكم جو لويس في مدة ما بين 1961 و 1954 تمكن من تسجيل 66 انتصارا وقابلتها 3 خسائر فقط لهذا الملاكم. كما كان جو لويس الملاكم الوحيد الذي تمكن من المحافظة على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل ودافع الملاكم عن لقبه في أكثر من 25 مناسبة, ويعتبر الملاكم رمزا وطنيا في أمريكا هذا لقيمته المعنوية أثناء الحرب العالمية الثانية اذ كان أول ملاكم من أصول أفريقية يحوز على لقب العالم.

الملاكم الأسطوري شوغر راي روبينسون

[image src=”http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/7/78/Sugar_Ray_Robinson_1965.jpg/634px-Sugar_Ray_Robinson_1965.jpg” width=”634″ height=”480″ lightbox=”yes” url=” شوغر راي روبينسون” align=”center”]عندما نتكلم عن عدد المباريات الهائل وكم السجل الرياضي فاننا حتما سنتطرق الى الملاكم الظاهرة الأسطورية شوغر راي روبينسون الملاكم الأمريكي الذي فاز ب173 مباراة و خسر 19 مباراة و 6حالات انسحاب و 2 دون حضور منافس حتما لأنه سجل حافل للملاكم شوغر راي.ولد الملاكم يوم 3ماي عام 1921 بمدينة أيلي ولاية جورجيا الأمريكية, وتوفي الملاكم يوم 12أفريل عام 1989 عن عمر يناهز 67 سنة بمدينة كيلوفر ولاية كاليفورنيا. ويعتبر الملاكم راي روبينسون أيقونة عالمية و فخرا أمريكيا في رياضة الملاكمة.

الملاكم مايك تايسون

Round 1.......!

واحد من أشهر الملاكمين وأبرزهم الملاكم مايك تايسون الأمريكي ولد يوم 30 جوان عام 1966 وانتصر الملاكم مايك تايسون في 50 نزال وسجل الملاكم 6 هزائم و 2مباريات دون حضور المنافس. يوصف مايك تايسون بالملاكم الماكر نظرا لأسلوبه المميز في الملاكمة وطرق تعامله مع الخصم اذ يتميز الملاكم مايك تايسون بسرعته وضرباته الخاطفة كما اشتهر الملاكم في افقاد معظم منافسيه الوعي فوق الحلبة مما خلق نظرة قوة وصورة هيبة تجسد شخصية الملاكم مايك تايسون. اعتزل الملاكم مايك الملاكمة عام 2005

الملاكم خوليو سيزار تشافيز

Julio Cesar Chavez vs. Ivan Robinson

الملاكم المكسيكي خوليو سيزار تشافيز صاحب 107 انتصار و 6خسارات وحالتي انسحاب, يكفي أن نراجع السجل الرياضي للملاكم خوليو لتقييمه. ولد الملاكم خوليو سيزار تشافيز عام 1962 يوم 12جويلية ويبلغ حاليا من العمر 50 سنة ولد خوليو بمدينة سيداد أوبريجون في المكسيك. كان خوليو الملاكم صاحب رقم 89 مباراة متتالية دون انهزام وكذلك سجل الملاكم المكسيكي رقما قياسا في التأهل 37مرة من أجل نيل لقب عالمي وكان بطلا للعالم في 3 أصناف ملاكمة الى غاية اعتزاله يوم 22ماي عام 2004.

عن لخالدي عربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

nineteen − 13 =