الرئيسية - منوعات - كيف تحسن الهوايات حياتك الشخصية ؟
Booking.com
كيف تحسن الهوايات حياتك الشخصية ؟
كيف تحسن الهوايات حياتك الشخصية ؟

كيف تحسن الهوايات حياتك الشخصية ؟

إذا كان لديك هواية تحبها وتقضي الكثير من الوقت في القيام بها، هذا سيساعدك كثيرا في تجنب الوقوع في مشاكل أنت في غنى عنها, لأن الهواية تأخذ الكثير من وقتك وتبقيك مشغولا. الهواية من شأنها أيضا أن تصفي ذهنك وتبقيك بعيدا عن التوتر. إذا كانت عندك عادات سيئة كالتدخين مثلا أو الشرب أو المخدرات يمكنك أن تستثمر وقتك وجهدك في ممارسة إحدى الهوايات حتى تشغلك قليلا وتساعد في تخليصك من أسر وقيد الإدمان.

ما هي الهواية ؟

الهواية هي شيء تستمتع كثيرا بالقيام به , يمكن أن تكون جمع قطع نقدية, جمع طوابع بريدية, جمع صور مشاهير, خياطة, صيد, أو أي شيء أخر تستمتع بالقيام به. عندما تستمتع بالقيام بشيء معين فإنك تقضي معظم أوقات فراغك في القيام بها, الأمر الذي سيصرف ذهنك عن التفكير في القيام بأشياء أخرى قد تؤدي بك إلى الوقوع في مشاكل.

بعض الناس يجعلون من الهواية العمل الذي يكسبون منه الرزق ومثل هؤلاء يكون عطائهم وإنتاجيتهم كبيرة وذلك لأنهم يجدون في العمل الذي يقومون به متعة. ومن الأمثلة على ذلك كرة القدم , تعديل السيارات, الصيد …الخ

تريد أن تبدأ بممارسة هواية ! .. هل الهوايات مكلفة؟

بعض الهوايات قد تكلفك الكثير من المال على عكس أخرى. فعلى سبيل المثال جمع القطع النقدية المعدنية قد يكون مكلفا للغاية في حين بعض الهوايات الأخرى ليست مكلفة على الإطلاق. لذا قم باختيار الهواية التي تتناسب وإمكانياتك المادية, فهناك العديد من الهوايات التي يمكن أن تمارسها بدون إنفاق الكثير من المال كالخياطة مثلا.

كيف أبدأ بممارسة هواية معينة ؟

عليك في البداية أن تقرر ما الأشياء التي تستمتع أكثر بالقيام بها, ما الأشياء التي تهتم بها. قد تحب جمع القطع النقدية المعدنية أو الطوابع البريدية أو ربما تريد معرفة تاريخهما. قد تحب الرسم أو ربما العمل بالطين لتشكيل قطع جميلة. قد تحب و تتعلم الخياطة أو الطرز. قد تحب تعديل السيارات والأمور الأخرى المتعلقة بها… أيا كان ما تحب ممارسته على شكل هواية فليس هناك طريقة مثلى أو محددة للبدأ بالقيام به, فقط حدد ما تحب فعله وتستمتع به وابدأ بممارسته.

أن تكون لديك هواية أمر جميل ومفيد بالنسبة لك. لذا أحرص على أن تكون لديك واحدة ! فقط اجلس وحاول تحديد الأمور التي تحب وتستمتع بالقيام بها. لا بأس! خذ كامل وقتك! وقم بتدوينها في ورقة ثم اختر أنسبها و أحبها إليك. ليس هناك مشكلة إن يكون لديك هوايتين أو أكثر . فقط تذكر! أن يكون لديك هواية أمر من شأنه أن يحسن حياتك الشخصية لأن الهواية كفيلة بإبقائك بعيدا عن مشاكل أنت في غنى عنها من خلال تصفية ذهنك وتحرير عقلك وتنقية تفكيرك.

>Booking.com

عن يوسف عادل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

تسعة − 6 =