الرئيسية - منوعات - كيف تقضي ايام الأجازة؟

كيف تقضي ايام الأجازة؟

أي انسان في العالم يحتاج الى اجازة بسيطة يشعر فيها بالراحة ويكون مستجدا ومتحفزا للعمل مرة أخرى, ومن خلال الأجازة ينسى همومه وجهده الذي بذله, وتاتي الاجازة بعد قضاء فترة طويلة في العمل أو الدراسة وهي ضرورية جدا لأستعادة نشاط الأنسان, وبدون الأجازة صعب جدا أن يسعد الشخص في اظهار فنونه وابداعه في العمل, والأجازة تشمل الأجازة الصيفية مثلا بعد الدراسة أو عطلة نهاية الأسبوع أو اخذ الشخص فترة اجازة من عمله تتراوح مابين شهر لأقل من ذلك مثلا, ولايشترط الأجازة أن تكون القضاء في الأماكن الساحلية أو السياحة الشاطئية فقط, انما تشمل العديد من من المجالات الترفيهية كالنوادي والملاهي الليلية والمناطق الشتوية الجليدية..الخ,ولأن اهل الغرب يتقنون وقت العمل كوقت عمل فيه كثير من الأنتاج ووقت الفراغ والمتعة يتقنونه كوقت لترفيه النفس والأستجمام اذا علينا أن نكون مثل ذلك.

الأجازة للطلاب

بالنسبة للطلبة المدارس والجامعات الذين لايعملون ودخلت عليهم الأجازة الصيفية فهم اكثر أشخاص يشعرون بالملل بفضل طول الأجازة الصيفية, فهناك اعمال كثيرة يفعلها الطلبة ولايشعرون بملل لحظة واحدة ويبدئون عامهم الجديد بكل انتعاش ومن امثلة لقضاء وقت فراغهم, فمنهم من قضى وقت الفراغ في ممارسة هواية مفضلة لدية كعزف الموسيقى أو الغناء أو الرسم والفنون الأبداعية ومنهم من قضى الفراغ في القراءة وزيارة المكتبات وحضور الندوات الثقافية, والبعض الأخر يهتم بالأعمال الحرفية وأولئك لم يشعروا لحظة من اللحظات بالملل,,,أما بالنسبة لرجال الأعمال والموظفين لكي تعلم وتقضي وقت فراغك جيدا اقرأ الاتي.

  •  ركز في قضاء وقت اجازتك.

لاتفكر في العمل ولا في أي شيء له علاقة بعملك أو دراستك وركز أن المال الذي تدفعه ثمين لمتعتك لذا من الأفضل أن تترك هاتفك المحمول في منزلك عندما تذهب لقضاء الأجازة ولاتتحدث مع أحد عن طبيعة شغلك ومشاكله ومافيه من احداث حدثت لك,فلا تقرأ كتب ثقافية ولاتشغل بالك بمتابعة الأخبار عن طريق التلفاز أو شبكة الأنترنت.

  • الأنتقال الى بلد اخر.

الأفضل لك أن تترك بلدتك التي تعيش فيها وتسافر الى بلد اخر وتقضي سياحتك هناك, والأفضل في كل اجازة الأنتقال الى بلد اخر مختلف لكي ترى مشاهد جديدة.

  • لاتترك أي دقيقة في اجازتك بلافائدة.

عليك أن تستمتع بكل لحظة في اجازتك ولا مانع من دفع الأموال في سبيل الحصول على كل حيثيات الأجازة حتى تحظى بمتعة تجلب لك حب الرجوع للعمل مرة اخرى.

  • تنوع البرامج السياحية.

لابد أن لاتقتصر اجازتك على زيارة نوع معين من السياحة كزيارة المناطق الأثرية والتاريخية مثلا, بل نوع في ذلك وزيارة الأماكن الترفيهية كمدينة لاس فيجاس وديزني والمناطق الطبيعية وغيرها.

 

>Booking.com

عن نجلاء أحمد

كاتب ثقافي منذ عام 2006 تهوى الكتابة في الموضوعات الاجتماعية وفي علم الانسان وايضا في مجال العلوم الطبيعية والتكونولوجيا. الهواية :الندوات الثقافية والسياسية والمناظرات وبالاخص الدينية والفنون الابداعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

أربعة × واحد =