الرئيسية - منوعات - مميزات الشخصية الجذابة … هل تريد أن تكون جذابا؟
t3limat
مميزات الشخصية الجذابة ... هل تريد أن تكون جذابا؟
مميزات الشخصية الجذابة ... هل تريد أن تكون جذابا؟

مميزات الشخصية الجذابة … هل تريد أن تكون جذابا؟

الجاذبية هي المصدر الأساسي للنجاح ومكتسب الشخصية الجذابة له عوامله واجتهادته التي جعلته في رونق الجاذبية, ومن الخطأ ظنك بأنك ولدت ولك شخصية معينة لا سبيل الى تغييرها مهما تبذل من جهد, فأنت في تغير كل يوم, فمتى قابلت شخصا لأول مرة تسعى بعقلك الواعي لتحليل شخصيته, وتستخلص من هذا التحليل أثرا ينطبع في نفسك, ويدفعك الى الميل لهذا الشخص أو النفور منه للوهلة الأولى, فالكاتبة الأمريكية الذائعة الصيت هيلين كيلن,برغم أنها عمياء أثرت عنها حساسيتها الفائقة في ادراك شخصيات مستمعيها, فما الذي يشع من الناس ويحدو حتى بمن لابصر ولاسمع له الى الحكم عليهم وعلى أهوائهم؟……وأحد رجال الأعمال يريد اختيار أشخاص ذات جاذبية في دوائر أعماله,لأنه يعرف أنه مهما تعظم معرفة الرجل, فأنه لن يستطيع أن يكسب الناس الى وجهة نظره وارئه مالم تكن له شخصية محببة جذابة,ولتعرف مميزات الشخصية الجذابة اليك الأتي:

مميزات الشخصية الجذابة

  • الصحة:

الذي أوتى الصحة يؤتي الأمل,والذي يؤتي الأمل يؤتي كل شيء, فينبغي أن تحس أنك في أحسن حالاتك, فأذا نال منك التعب أو الاعياء, أو اعتكر مزاجك,فليس في مقدورك أن تبدو مرحا نشطا, فالوجوم والاكتئاب والكسل وفقدان الحيوية ينفر منها الناس.

  • الأمانة:

كن نفسك فأن الشخصية الجذابة هي الشخصية الطبيعية التي لاتكلف فيها ولا اصطناع, فأن التقليد والمحاكاة والتطبع تخونك عاجلا أو اجلا, فالطبيعة الانسانية تحاذر من الرجل الذي لاتستطيع أن تثق به, فكيف يكون بالجذاب, فكن واقعيا فلا يهم باعترفك بالنقص الذي فيك مادمت تسعى الى سد هذا النقص.

  • الكفاءة:

لكل انسان ذي حظ معقول من الذكاء, ولكن أكثر الناس, للأسف, لايختارون العمل الذي يصلحون له ويصلح لهم, بل يقبلون أول عمل يصادفهم, بدافع الحاجة المادية غالبا ويقضي بهم عدم التدرب وقلة الخبرة الى مركز ضئيل, لذا ففكر في الأمور التي تستطيع الابداع فيها مهما كان الأمر شاق فالثمرات الشقاء سوف تطرح لك.

  • الابتكار:

الافكار وليدة الخيال والابتكار واذا لم نحلم نموت على سبيل المثال, العمال يعكفون على عملهم يوما بعد يوم كالألأت الصماء ولايدلون بفكرة واحدة مستلهمة من ذات أنفسهم, ثم يشكون أن مجال الترقي والتقدم مغلق دونهم, أتح لخيالك فرصة ولايثبط عزيمتك أن تكون بعض افكارك خيالية بل حاول اخضاعها بقدر الامكان للتطبيق العملي واخلق حيز التنفيذ شيئا من الافكار التي راودت خيالك وان لم تكن لها قيمة .

  • اللياقة:

أن تتميز بحسن الكلام والحديث والاتيكت في المخاطبة على ملائمة المكان والزمان, واذا أردت أن يحبك الناس فكن شفوقا بهم, فالأطمئنان والرضا والسرورعليهم, ونسرد قصة شابا الذي دخل في غرفة بغير علما بوجود أحد فيها فأنسحب وقال اسف يا أسيادي, هذه هي اللياقة التي تجنب الاخرين الحرج والارتباك, وتوخ دائما أن تفكر قبل أن تتكلم, فهي طريقة مثلى لأكتساب صفة اللياقة.

  • المرح:

لاأحد ينجذب للشخص العبوس المنقبض الكئيب, وانما ينجذبون للشخص المشرق الضاحك المتفائل وبالرغم ن قساوة الحياة, فلاأحد يلجأ لمن يزيد قسوتها ووطأتها, وانما يلجأ الجميع لمن يخفف عنا بعض هذه القسوة.

  • التواضع:

لاأحد يحب المتفاخر المتباهي بنفسه, فذلك يدل على الأحساس باللنقص للمتباهي, فيجب أن تشعر بأهمية الناس قبل أهميتك بنفسك.

  • المساعدة:

سرور الناس بك سوف يزداد اذا أمدت يدك لهم للمساعدة, ولكن لاتفرض مساعدتك على أحد الا عندما تلاحظ أنهم محتاجين فبادر وكن من أول الفاعلين للمعروف.

  • المظهر اللائق:

لن تجد رجلا يتصف بالشخصية الجذابة وهو قلق على هندامه, فكلما زادت الأناقة والنظافة وطيب المنظر للملابس كلما زاد حسن مظهرك,ولكن تشيع الفوضى في الملابس والأسراف في التأنق والتهندم الغير اللائق ينقلب لعكس الفائدة المرجوة منه, على سبيل المثال: كبيري الطول لايلبسون اخذية كبيرة وطويلة, وسمناء الوزن لايرتدون سراويلا ضيقة بل واسعة .. وهكذا تلبس مما يناسب مظهرك ومقامك تكن جذابا ولامعا.

 

t3limat

عن نجلاء أحمد

كاتب ثقافي منذ عام 2006 تهوى الكتابة في الموضوعات الاجتماعية وفي علم الانسان وايضا في مجال العلوم الطبيعية والتكونولوجيا. الهواية :الندوات الثقافية والسياسية والمناظرات وبالاخص الدينية والفنون الابداعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

7 + twelve =